زيت الزيتون "المكون سحري جنسي عجيب -Olive-oil "

فوائد زيت الزيتون ؛ ماهي فوائد زيت الزيتون البكر  ، فوائد زيت الزيتون للجسم ، زيت الزيتون البكر الممتاز  ، إنقاص التجاعيد وتعزيز المناعة ويحتوي على الفيتامينات 

زيت الزيتوت "المكون سحري جنسي عجيب -Olive-oil "

( زيت الزيتون   olive oil "المكون السحري العجيب ")

زيت الزيتون هو زيت نباتي يتم استخراج الزيت  من ثمار شجرة الزيتون. يستخدم زيت الزيتون في الطهي وفي إعداد العديد من الأطباق الشهية والصحية، كما أنه مكون أساسي في الحمية الغذائية البحر المتوسطية.

يتميز زيت الزيتون بكونه غنياً بالدهون الصحية، مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة، وخاصة حمض الأولييك، الذي يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم. كما يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة الطبيعية التي تحمي الجسم من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة.

إضافة إلى استخدامه في الطهي، يمكن استخدام زيت الزيتون كمنظف للبشرة والشعر، حيث يساعد على ترطيب الجلد وتغذيته، ويعمل كمضاد للالتهابات والحكة والتهيج. كما أنه يستخدم في بعض الأدوية والمستحضرات الصيدلانية والتجميلية.

سلوك خاطئ لاستخدام زيت الزيتون !

 تلف القضيب من زيت الزيتون لجأ بعض الرجال إلى حقن أعضائهم التناسلية بزيت الزيتون لزيادة حجم القضيب رغم أن زيت الزيتون مادة طبيعية إلا أن هذا يمثل خطرا كبيرا يمكن أن يصيب القضيب ويسبب مخاطر جسيمة منها السرطان والكثير الآخرين.

فوائد زيت الزيتون للجنس  .

تشير أحد الدراسات  إلى أن زيت الزيتون يمكن أن يكون مفيدًا لصحة الجنس والإنجاب بعدة طرق، ومن أهم فوائد زيت الزيتون للجنس:
1- تحسين صحة الخصوبة: تحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الغير مشبعة التي تعمل على تحسين صحة الخلايا وتقليل التلف الناتج عن التأكسد، مما يساعد على تحسين صحة الخصوبة.
2- تحسين الوظيفة الجنسية: يعتبر زيت الزيتون من الأطعمة الغنية بفيتامين مثل فيتامين (E)  الذي يعمل على تحسين وظيفة الأوعية الدموية و زيادة تدفق الدماء  إلى الأعضاء التناسلية، وبالتالي يحسن عملية  الأداء الجنسي.
3- تحسين صحة البروستاتا: يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الغير مشبعة التي تساعد في تحسين صحة البروستاتا، ويقلل  مخاطر الإصابة بأمراض البروستاتا.
4- تحسين صحة الجهاز العصبي: يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية الغير مشبعة التي تعمل على تحسين صحة الجهاز العصبي، وبالتالي تحسين الأداء الجنسي وتقليل مشاكل الضعف الجنسي.
5- تحسين صحة الجلد: يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الغير مشبعة التي تعمل على تحسين صحة الجلد، ويعتبر الجلد السليم هامًا للصحة الجنسية العامة.
يجب الإشارة إلى أن هذه الفوائد مرتبطة بتناول زيت الزيتون كجزء من نظام غذائي صحي  

ماهي الاستخدامات الطبية لزيت الزيتون البكر .

يستخدم زيت الزيتون في العديد من الاستخدامات الطبية، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية ( غني ) والأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض.

ومن بين الاستخدامات الطبية الشائعة لزيت الزيتون:

1- يقلل الالتهابات: يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد في تقليل الالتهابات المختلفة، مثل الإلتهابات المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية والتهابات المفاصل.

2- الوقاية من أمراض القلب: يحتوي الزيت  على الأحماض الدهنية الغير المشبعة والتي تساعد في تقليل خطر  مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، وبالتالي تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

3- الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي: يعمل زيت الزيتون على تحسين صحة الجهاز الهضمي، حيث يعمل على تحسين عملية الهضم و يعالج الإمساك و  الأسنان، ويساعد في الوقاية من التهابات المعدة والأمعاء.

4- الحفاظ على صحة الجلد: يستخدم زيت الزيتون كمرطب للبشرة، حيث يساعد على ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها، ويعمل كمضاد للالتهابات والتهيجات ويساعد على شفاء الحروق والجروح.

5- الوقاية من أمراض السرطان: يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من أمراض السرطان، حيث تقوم بحماية الخلايا من التلف والأضرار الناجمة عن الجذور الحرة.

ماهي فوائد تناول زيت الزيتون على الريق (معدة فارغة) . 

تناول زيت الزيتون  البكر على معدة فارغة يعد من العادات الصحية المفيدة للجسم، حيث يحتوي زيت الزيتون على مجموعة و العديد من العناصر الغذائية المهمة والضرورية  والفيتامينات والمضادات الأكسدة التي تساعد على الحفاظ على صحة جسم الانسان  بشكل عام، وتشمل أهم فوائده كالتالي:

1- تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يحتوي زيت الزيتون على مركبات تعمل على تحفيز عملية الهضم وتحسين صحة الجهاز الهضمي، وبالتالي تقليل مشاكل القولون العصبي والإمساك والتهابات المعدة.

2- تقليل مستويات الكولسترول الضار: يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الغير مشبعة التي تعمل على تقليل مستويات الكولسترول الضار في الدم، وبالتالي تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

3- تحسين صحة الجهاز التنفسي: يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة والمواد المضادة للالتهابات التي تساعد في تحسين صحة الجهاز التنفسي، وبالتالي تقليل مشاكل الربو والتهاب الشعب الهوائية.

4- تعزيز صحة الجلد: يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الغير مشبعة التي تعمل على تحسين صحة الجلد ومكافحة علامات التقدم في السن والتجاعيد والجفاف.

5- تحسين صحة الدماغ: يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية الغير مشبعة والمضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين صحة الدماغ والحفاظ على الذاكرة والوظائف العقلية.

طرق استخدامات لزيت الزيتون.

يمكن استخدام زيت الزيتون بعدة طرق، فهو يستخدم في العديد من الأغراض الطهوية والصحية، ومن بين هذه الطرق:

1- استخدامه في الطهي: يعد زيت الزيتون من أكثر أنواع الزيوت المستخدمة في الطهي، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الغير المشبعة التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم. يمكن استخدامه في القلي والشوي والتحمير، كما يمكن استخدامه كمكون في صلصات السلطات والمقبلات.

2- استخدامه كمرطب للبشرة: يمكن استخدام زيت الزيتون كمرطب للبشرة، حيث يعمل على ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها وليونتها، كما يعمل على منح البشرة مظهراً صحياً وجميلاً.

3- استخدامه في العناية بالشعر: يمكن استخدام زيت الزيتون للعناية بالشعر، حيث يساعد على تغذية فروة الرأس وترطيب الشعر، كما يعمل على تقليل تساقط الشعر وتنشيط نمو الشعر.

4- استخدامه في علاج الحروق والجروح: يمكن استخدام زيت الزيتون لعلاج الحروق البسيطة والجروح، حيث يعمل على تقليل الألم والتهيج و يخفض التهاب  وتسريع عملية الشفاء.

5- استخدامه في العلاج الطبيعي: يستخدم زيت الزيتون في بعض العلاجات الطبيعية، مثل العلاج النباتي والتدليك، حيث يعمل على تخفيف التوتر والاضطرابات النفسية، ويساعد في تحسين صحة الجسم بشكل عام.

6- استخدامه في الأغراض الصحية: يمكن استخدام زيت الزيتون للوقاية من كثير من الامراض 

 طريقة استخدام زيت الزيتون قبل النوم  .

  • يمكن استخدام زيت الزيتون قبل النوم بسهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية:
  • تنظيف البشرة: قبل استخدام زيت الزيتون، يجب تنظيف البشرة جيدًا باستخدام منظف للوجه والماء الفاتر.
  • التجفيف: يجب تجفيف الوجه بلطف باستخدام منشفة نظيفة.
  • تدليك الوجه: ضعي كمية قليلة من زيت الزيتون على أطراف الأصابع النظيفة وابدأي في تدليك الوجه بلطف باستخدام حركات دائرية مع التركيز على المناطق الجافة والمتهيجة.
  • تجنب منطقة العين: يجب تجنب منطقة العين عند وضع زيت الزيتون على الوجه.
  • الاسترخاء: بمجرد تطبيق زيت الزيتون، استرخي واتركيه لمدة 15-20 دقيقة حتى يتغلغل في البشرة.
  • التخلص من الزيت: بعد الانتهاء، يجب إزالة أي زيت زائد باستخدام قطعة من القماش النظيفة أو منشفة ورقية.
يمكن استخدام زيت الزيتون قبل النوم بشكل يومي أو عند الحاجة. يمكنك تكرار الخطوات أعلاه بشكل. 





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-