اكثر العاب مبيعاً في المملكة المتحدة (UK)


اكثر العاب مبيعاً في المملكة المتحدة (UK)

مقدمة عن ألعاب الفيديو.

تمثل ألعاب الفيديو جزءاً لا يتجزأ من ثقافة الترفيه الحديثة، حيث أصبحت تشكل تجربة تفاعلية غنية ومثيرة للملايين حول العالم. تاريخ ألعاب الفيديو يعود إلى عقود مضت، حيث بدأت كتجربة بسيطة وتطورت بمرور الوقت لتصبح صناعة ضخمة تتخذ من الإبداع والتكنولوجيا قاعدة لنجاحها.
تتنوع ألعاب الفيديو في أنواعها وأساليب اللعب، حيث يمكن للاعبين الاستمتاع بتجارب تشمل المغامرات الرائعة، والمنافسات الرياضية، وعوالم الخيال الحية، والألعاب الاستراتيجية، بالإضافة إلى العديد من الأنواع الأخرى التي تلبي تفاوت الاهتمامات والمهارات.
تعتبر الألعاب الفيديو اليوم أكثر من مجرد وسيلة ترفيه، إذ أثبتت قدرتها على توسيع آفاق التفاعل الرقمي وتطوير مهارات اللاعبين. تقدم الصناعة للعالم ألعابًا ذات جودة عالية ورسومات مذهلة، مع استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي والواقع المعزز لتعزيز تجربة اللاعب.
هذه المقدمة تلقي نظرة عامة على عالم ألعاب الفيديو، الذي أصبح لا يقتصر فقط على وسيلة تسلية، بل أصبح يشكل جزءًا فعّالًا من الثقافة الشبابية ووسيلة تواصل رقمية تقدم تجارب فريدة ومتنوعة للجماهير حول العالم.
اكثر العاب مبيعاً في المملكة المتحدة (UK) -2023

اكثر العاب مبيعاً في المملكة المتحدة (UK) خلال 2022- 2023 - (المصدر -statista)

  • 1. FIFA 23:
تتصدر لعبة FIFA 23 قائمة الألعاب في المملكة المتحدة بعدد مبيعات يبلغ 2,530,510 نسخة، مما يبرز شعبية سلسلة الألعاب الرياضية.
  • 2. Call Of Duty: Modern Warfare II:
 في المرتبة الثانية، نجد لعبة Call Of Duty: Modern Warfare II بنسخ مباعة قدرها 1,675,323 نسخة، مما يؤكد جاذبية سلسلة الحروب الشهيرة.
  • 3. Elden Ring:
تأتي Elden Ring في المرتبة الثالثة بعدد مبيعات وصل إلى 865,262 نسخة، مما يظهر اهتماماً كبيراً بألعاب الأكشن والمغامرات.
  • 4. Lego Star Wars: The Skywalker Saga:
بنسخ مباعة تبلغ 817,299 نسخة، تحتل Lego Star Wars: The Skywalker Saga المرتبة الرابعة، مؤكدة جاذبيتها لفئة واسعة من اللاعبين.
  • 5. Grand Theft Auto V:
تأتي Grand Theft Auto V في المرتبة الخامسة بعدد مبيعات قدره 816,081 نسخة، مستمرة في جذب الاهتمام بعد سنوات عديدة من إصدارها.
  • 6. God of War: Ragnarök:
بنسخ مباعة تصل إلى 670,617 نسخة، تحتل God of War: Ragnarök المرتبة السادسة، مظهرة استمرار نجاح سلسلة الأكشن والمغامرات.
  • 7. FIFA 22:
في المرتبة السابعة، لعبة FIFA 22 بعدد مبيعات 567,875 نسخة، تؤكد على استمرار شعبية سلسلة ألعاب FIFA.
  • 8. Horizon: Forbidden West:
تأتي Horizon: Forbidden West في المرتبة الثامنة بنسخ مباعة قدرها 530,454 نسخة، تعزز نجاح العاب العالم المفتوح والمغامرات.
  • 9. Mario Kart 8 Deluxe:
بعدد مبيعات وصل إلى 426,748 نسخة، تحتل Mario Kart 8 Deluxe المرتبة التاسعة، مع استمرار شعبيتها في فئة ألعاب السباق.
  • 10. Pokemon Legends: Arceus:
Pokemon Legends: Arceus تأتي في المرتبة العاشرة بـ 419,894 نسخة مباعة، مظهرة استمرار الشغف بعالم Pokémon.
  • 11. Nintendo Switch Sports:
بعدد مبيعات يبلغ 360,409 نسخة، تبرز لعبة Nintendo Switch Sports كلعبة تجمع بين عدة ألعاب رياضية، مما يشير إلى شعبيتها بين ملاك جهاز Nintendo Switch.
  • 12. Gran Turismo 7:
في المرتبة الثانية عشرة، تسجل Gran Turismo 7 عدد مبيعات قدره 356,630 نسخة، مما يؤكد على استمرار إقبال اللاعبين على ألعاب السباق والسيارات.
  • 13. Red Dead Redemption 2:
بنسخ مباعة تصل إلى 354,905 نسخة، تحتل Red Dead Redemption 2 المرتبة الثالثة عشرة، مؤكدة تأثيرها الكبير على عالم ألعاب الفيديو.
  • 14. Pokémon Violet:
تأتي Pokémon Violet في المرتبة الرابعة عشرة بعدد مبيعات 306,437 نسخة، وتعكس الشغف المستمر بسلسلة Pokémon.
  • 15. F1 22:
تاتي لعبة فورملا 1- 22 المرتبة الخامسة عشرة بعدد مبيعات 269,072 نسخة، ليدل ذلك على شعبيتها بين عشاق ألعاب السباق والفورمولا 1.
  • 16. WWE 2K22:
بعدد مبيعات يبلغ 263,390 نسخة، تأتي WWE 2K22 في المرتبة السادسة عشرة، مظهرة إقبال اللاعبين على ألعاب المصارعة.
  • 17. Pokémon Scarlet:
تحتل Pokémon Scarlet المرتبة السابعة عشرة بعدد مبيعات 239,971 نسخة، مؤكدة استمرار شغف اللاعبين بعالم Pokémon.
  • 18. Minecraft:
تظهر لعبة Minecraft بعدد مبيعات 219,679 نسخة، مؤكدة استمرار شعبيتها الكبيرة كلعبة بناء وإبداع.
  • 19. Animal Crossing: New Horizons:
في المرتبة التاسعة عشرة، تاتي لعبة ((معبر الحيوانات)) بعدد مبيعات وصل إلى 210,276 نسخة، مؤكدة تأثيرها الكبير على فئة ألعاب الحياة الواقعية والاستكشاف.
  • 20. Assassin's Creed: Valhalla:
تحتل Assassin's Creed: Valhalla المرتبة العشرون بعدد مبيعات 176,311 نسخة، مع تأكيد استمرار شعبية سلسلة Assassin's Creed.

أسباب ادت الى ارتفاع شعبية هذه الألعاب في المملكة المتحدة:

1. تنوع الألعاب:

تعتبر الألعاب في المملكة المتحدة متنوعة بشكل لافت، حيث تشمل مختلف الأنواع مثل الرياضة، والحروب، والمغامرات، مما يتيح للمستهلكين اختيار الألعاب التي تناسب اهتماماتهم الشخصية.
2. الابتكار التكنولوجي:
يشهد قطاع الألعاب تطورًا تكنولوجيًا سريعًا، حيث تتميز الألعاب الحديثة بجودة رسومات مذهلة وتقنيات تفاعلية متقدمة. هذا التطور يشجع اللاعبين في المملكة المتحدة على تجربة الألعاب الجديدة والمحسنة.
3. منصات الألعاب المتنوعة:
تتاح الألعاب على مجموعة واسعة من المنصات، بدءًا من الأجهزة المنزلية مثل البلايستيشن والإكس بوكس، إلى أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية. هذا يعزز إمكانية الوصول ويجعل الألعاب متاحة للجميع.
4. توسع الثقافة اللاعبة:
شهدت الثقافة اللاعبة في المملكة المتحدة توسعًا كبيرًا، حيث أصبحت الألعاب جزءًا مهمًا من نمط حياة الشباب. يشعر العديد من الأفراد بالرغبة في مشاركة تجارب اللعب والتفاعل مع المجتمع اللاعب.
5. التسويق والترويج:
تستخدم شركات الألعاب استراتيجيات تسويق فعّالة لتعزيز منتجاتها، سواء عبر وسائل الإعلام التقليدية أو وسائل التواصل الاجتماعي، مما يعزز وعي اللاعبين ويحفزهم على اقتناء الألعاب الجديدة.
6. التفاعل الاجتماعي:
يسهم الطابع التفاعلي للألعاب في تشجيع التفاعل الاجتماعي، سواء عبر اللعب الجماعي عبر الإنترنت أو مشاركة التجارب والإنجازات. هذا يعزز روح المنافسة والتواصل بين اللاعبين.
7. الهوية الثقافية:
تعكس بعض الألعاب الهوية الثقافية المحلية، مما يجذب اللاعبين المملكة المتحدة الذين يشعرون بالارتباط مع المحتوى الذي يعكس تجاربهم وأذواقهم.
يعزى انتشار الألعاب في المملكة المتحدة إلى مجموعة من العوامل، بما في ذلك التنوع، والتكنولوجيا المتقدمة، وتغييرات في الثقافة اللاعبة، وجهود التسويق الفعّالة، جنباً إلى جنب مع الوصول الواسع وتوفر منصات متعددة.

الختام:

إن تحليل هذا الجدول يكشف عن تنوع وشمولية اهتمامات اللاعبين في المملكة المتحدة. فالألعاب الرياضية والحروب تحظى بشعبية كبيرة، إلى جانب استمرار إقبال اللاعبين على ألعاب العالم المفتوح والمغامرات. تظهر ألعاب Nintendo Switch بشكل ملحوظ، مع استمرار نجاح الألعاب الكلاسيكية مثل Grand Theft Auto V و Minecraft. يبرز هذا التنوع في اختيارات الألعاب التي يتفضلها اللاعبون في المملكة المتحدة، مما يعكس طبيعة متنوعة وديناميات السوق الألعاب في هذا السوق المهم.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-