افضل 15 لاعب مروا على تاريخ منتخب الفراعنة

نجوم سطّروا تاريخ الكرة المصرية

افضل 15 لاعب مروا على تاريخ منتخب الفراعنة

1. محمد صلاح

النجم الساطع: يُعدّ محمد صلاح نجمًا عالميًا بلا منازع، ونجم ليفربول ومنتخب مصر. بفضل مهاراته الاستثنائية وسرعته الفائقة، حاز على لقب هداف تاريخي لمنتخب مصر برصيد 49 هدفًا، متجاوزًا الأسطورة حسام حسن.
إنجازات عظيمة: حقق صلاح إنجازات عظيمة مع ليفربول، من أهمها لقب دوري أبطال أوروبا مرتين، ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرة واحدة. كما حاز على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا مرتين، ليصبح رمزًا للكرة المصرية والعربية.

2. حسام حسن:

الهداف التاريخي: يُعرف حسام حسن بـ "العميد" و "الهداف التاريخي" لمنتخب مصر برصيد 69 هدفًا. حقق 4 ألقاب لكأس أمم إفريقيا مع المنتخب، ونال لقب هداف البطولة مرتين.
مسيرة حافلة: لعب حسام حسن للعديد من الأندية المصرية والعربية، أبرزها الزمالك، ونجح في تسجيل العديد من الأهداف خلال مسيرته الاحترافية.

3. محمود الخطيب:

بيبو الساحر: يُلقب محمود الخطيب بـ "بيبو" و "بيبو الساحر" لِما قدمه من مهارات استثنائية وأهداف ساحرة. حقق 3 ألقاب لكأس أمم إفريقيا مع المنتخب، ولقب هداف البطولة مرة واحدة.
نجم الأهلي: لعب الخطيب للنادي الأهلي طوال مسيرته الاحترافية، وساهم في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات، ليصبح أحد أساطير النادي.

4. محمد أبو تريكة:

أمير القلوب: يُلقب محمد أبو تريكة بـ "أمير القلوب" لِما قدمه من عطاء وإنسانية داخل وخارج الملعب. حقق 5 ألقاب لكأس أمم إفريقيا مع المنتخب، ولقب هداف البطولة مرة واحدة.
مسيرة مليئة بالبطولات: لعب أبو تريكة للنادي الأهلي طوال مسيرته الاحترافية، وساهم في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات، ليصبح أحد أساطير النادي.

5. أحمد حسن:

الصقر: يُلقب أحمد حسن بـ "الصقر" لِما تمتع به من سرعة فائقة وقدرة على تسجيل الأهداف من مختلف المواقف. حقق 4 ألقاب لكأس أمم إفريقيا مع المنتخب، ولقب هداف البطولة مرة واحدة.
مسيرة احترافية غنية: لعب أحمد حسن للعديد من الأندية المصرية والعربية، أبرزها الزمالك، ونجح في تسجيل العديد من الأهداف خلال مسيرته الاحترافية.

6. حسن شحاتة:

  • المعلم: يُلقب حسن شحاتة بـ "المعلم" لِما قدمه من إنجازات عظيمة مع المنتخب المصري. حقق 3 ألقاب لكأس أمم إفريقيا مع المنتخب كمدرب، ليصبح أول مدرب يحقق هذا الإنجاز.
  • مسيرة تدريبية ناجحة: درب شحاتة العديد من الأندية المصرية، أبرزها الزمالك، ونجح في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات.

7. عصام الحضري:

  • السد العالي: يُلقب عصام الحضري بـ "السد العالي" لِما تمتع به من مهارات استثنائية في حراسة المرمى. حقق 4 ألقاب لكأس أمم إفريقيا مع المنتخب، ولقب أفضل حارس مرمى في إفريقيا 4 مرات.
  • مسيرة احترافية مميزة: لعب الحضري للعديد من الأندية المصرية والعربية، أبرزها الأهلي، ونجح في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات.

8. طاهر أبو زيد:

  • المايسترو: يُلقب طاهر أبو زيد بـ "المايسترو" لِما تمتع به من مهارات استثنائية وقدرة على التحكم في وسط الملعب. حقق 3 ألقاب لكأس أمم إفريقيا مع المنتخب، 

9. محمد بركات:

  • التركي: يُلقب محمد بركات بـ "التركي" لِما تمتع به من مهارات استثنائية وقدرة على تسجيل الأهداف من مختلف المواقف. حقق لقبين لكأس أمم إفريقيا مع المنتخب.
  • مسيرة احترافية حافلة: لعب بركات للعديد من الأندية المصرية والعربية، أبرزها الأهلي، ونجح في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات.

10. أحمد فتحي:

  • الريس : يُلقب أحمد فتحي بـ "الريسة" لِما تمتع به من مهارات استثنائية وقدرة على التحكم في خط الدفاع. حقق لقبين لكأس أمم إفريقيا مع المنتخب.
  • مسيرة احترافية مميزة: لعب فتحي للعديد من الأندية المصرية والعربية، أبرزها الزمالك، ونجح في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات.

11. مختار التتش:

  • الهداف الأسطوري: يُلقب مختار التتش بـ "الهداف الأسطوري" لِما قدمه من مهارات استثنائية وقدرة على تسجيل الأهداف من مختلف المواقف. حقق لقب هداف الدوري المصري 4 مرات، ولقب هداف كأس مصر 3 مرات.
  • مسيرة حافلة: لعب التتش للعديد من الأندية المصرية، أبرزها النادي الأهلي، ونجح في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات.

12. عبد الرحمن فوزي:

  • الجنرال: يُلقب عبد الرحمن فوزي بـ "الجنرال" لِما تمتع به من مهارات استثنائية وقدرة على التحكم في خط الدفاع. حقق لقب كأس أمم إفريقيا 3 مرات مع المنتخب.
  • مسيرة احترافية مميزة: لعب فوزي للعديد من الأندية المصرية، أبرزها النادي الأهلي، ونجح في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات.

13. جمال عبد الحميد:

  • الدبابة: يُلقب جمال عبد الحميد بـ "الدبابة" لِما تمتع به من قوة بدنية وقدرة على إيقاف هجمات الخصوم. حقق لقب كأس أمم إفريقيا 3 مرات مع المنتخب.
  • مسيرة احترافية حافلة: لعب عبد الحميد للعديد من الأندية المصرية، أبرزها الزمالك، ونجح في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات.

14. عصام مرعب:

  • المايسترو: يُلقب عصام مرعب بـ "المايسترو" لِما تمتع به من مهارات استثنائية وقدرة على التحكم في وسط الملعب. حقق لقب كأس أمم إفريقيا مرة واحدة مع المنتخب.
  • مسيرة احترافية مميزة: لعب مرعب للعديد من الأندية المصرية، أبرزها الزمالك، ونجح في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات.

15. إبراهيم يوسف:

  • النجم: يُلقب إبراهيم يوسف بـ "النجم" لِما قدمه من مهارات استثنائية وقدرة على تسجيل الأهداف من مختلف المواقف. حقق لقب كأس أمم إفريقيا 3 مرات مع المنتخب.
  • مسيرة احترافية حافلة: لعب يوسف للعديد من الأندية المصرية والعربية، أبرزها الزمالك، ونجح في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-