كيفية إرسال رسائل نصية sms مجانية عن طريق جوجل؟

 إرسال رسائل نصية sms مجانية عن طريق جوجل؟

يمكنك إرسال رسائل نصية مجانية عن طريق خدمة "Google Voice" التابعة لجوجل. لاستخدام هذه الخدمة، يتوجب عليك إنشاء حساب على Google Voice وتوفير رقم هاتف محلي في الولايات المتحدة. بعد ذلك، يمكنك استخدام واجهة الويب أو تطبيق Google Voice لإرسال رسائل نصية مجانية إلى الأرقام في الولايات المتحدة وكندا. يجب ملاحظة أنه يمكن استخدام Google Voice فقط لإرسال رسائل نصية إلى الأرقام في الولايات المتحدة وكندا، ولا يدعم إرسال رسائل دولية مجانية.
كيفية إرسال رسائل نصية sms مجانية عن طريق جوجل؟

اشرح كيف ارسال رسالة sms من Google Voice

لإرسال رسالة SMS من Google Voice، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك على الويب.
  2. انتقل إلى موقع Google Voice (voice.google.com) وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك.
  3. إذا لم تكن قد قمت بتكوين Google Voice بعد، ستحتاج إلى اختيار رقم هاتف Google Voice من الأرقام المتاحة وتأكيده على حسابك.
  4. بعد تكوين الحساب، انقر على زر "إنشاء رسالة" أو "رسالة جديدة" الموجود في واجهة الاستخدام.
  5. ستظهر نافذة جديدة حيث يمكنك كتابة رقم الهاتف الذي ترغب في إرسال الرسالة إليه في الحقل المخصص لذلك.
  6. بعد كتابة رقم الهاتف، قم بكتابة نص الرسالة في الحقل المخصص للرسالة.
  7. بمجرد كتابة الرسالة، انقر على زر "إرسال" لإرسال الرسالة SMS.
  8. يمكنك أيضًا إضافة مستلمين إضافيين إلى رسالتك بالنقر على زر "إضافة مستلم" وإدخال أرقام هواتفهم.
  9. بعد إرسال الرسالة، يمكنك العودة إلى واجهة Google Voice للاطلاع على سجل الرسائل الصادرة والواردة ومعرفة حالة الرسائل التي أرسلتها.
  10. يجب أن تكون متصلاً بالإنترنت لاستخدام Google Voice، سواء كنت تستخدم واجهة الويب أو تطبيق الهاتف المحمول.
  11. يمكنك أيضًا تلقي الرسائل النصية عبر Google Voice، حيث ستظهر في واجهة Google Voice على الويب أو في تطبيق Google Voice على هاتفك المحمول.
  12. يتم توفير خدمة Google Voice بشكل مجاني، ولكن يمكن أن تتوفر ميزات إضافية مثل الاتصال بالهاتف والمكالمات الدولية بتكلفة إضافية.
هذه الخطوات تمثل الطريقة الأساسية لإرسال رسالة SMS من Google Voice عبر الويب. يمكنك أيضًا استخدام تطبيق Google Voice المتاح لأجهزة Android وiOS لإرسال رسائل نصية عبر هاتفك المحمول.

فوائد ارسال رسائل نصية من Google Voice

  • المرونة والسهولة: يمكنك إرسال الرسائل النصية بسهولة وببساطة من واجهة Google Voice على الويب أو من تطبيق الهاتف المحمول، مما يوفر لك تجربة سهلة ومرنة.
  • التكلفة المنخفضة أو المجانية: يتيح لك Google Voice إرسال الرسائل النصية بتكلفة منخفضة أو حتى مجاناً في بعض الحالات، مما يوفر عليك تكاليف الاتصال الهاتفي التقليدية.
  • حفظ الوقت والجهد: بدلاً من الاتصال الهاتفي أو إرسال رسائل نصية من رقم هاتفك الشخصي، يمكنك استخدام Google Voice لإرسال الرسائل النصية بسرعة وكفاءة، مما يوفر الوقت والجهد.
  • التعددية والمرونة في الاستخدام: يمكنك استخدام Google Voice لإرسال رسائل نصية إلى عدة أشخاص في وقت واحد، كما يمكنك استخدامه للتواصل مع الأصدقاء أو العملاء أو الزملاء بسهولة.
  • الخصوصية والأمان: يوفر Google Voice مستوى إضافيًا من الخصوصية والأمان، حيث يتم إرسال الرسائل النصية من رقم Google Voice بدلاً من رقم هاتفك الشخصي، مما يحافظ على خصوصية رقمك الحقيقي.

مميزات Google Voice

توفر Google Voice مجموعة من المميزات التي تجعلها أداة مفيدة وموثوقة لإدارة الاتصالات الصوتية والنصية. إليك بعض المميزات البارزة لخدمة Google Voice:
  • رقم هاتف افتراضي: يتيح لك Google Voice الحصول على رقم هاتف افتراضي مجاني يمكنك استخدامه لإجراء واستقبال المكالمات الهاتفية وإرسال واستقبال الرسائل النصية.
  • إعادة توجيه المكالمات: يمكنك توجيه المكالمات الواردة إلى أرقام هواتف أخرى، مما يسمح لك بإدارة مكالماتك بفعالية وتجنب فقدان أية اتصالات هاتفية مهمة.
  • الرسائل النصية من خلال الويب: يمكنك إرسال واستقبال الرسائل النصية عبر واجهة Google Voice على الويب، مما يسمح لك بإدارة مراسلاتك النصية بسهولة من أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت.
  • التكامل مع تطبيقات Google: يتميز Google Voice بالتكامل السلس مع خدمات Google الأخرى مثل Gmail وGoogle Contacts، مما يسمح لك بتبسيط إدارة جهات الاتصال والرسائل النصية.
  • رقم هاتف دولي: يمكنك الحصول على رقم هاتف دولي من Google Voice، مما يتيح لك التواصل مع الأصدقاء والعملاء في جميع أنحاء العالم دون الحاجة إلى رقم هاتف محلي.
  • الرد التلقائي والرسائل الصوتية: يوفر Google Voice خاصية الرد التلقائي وتسجيل الرسائل الصوتية، مما يساعدك على التفاعل مع المكالمات الهاتفية بكفاءة أكبر، خاصة في حالات عدم التواجد.
تتيح هذه المميزات استخدام Google Voice كأداة قوية لإدارة الاتصالات الهاتفية والرسائل النصية بكفاءة وسهولة، مما يساعد في تحسين تجربة التواصل الخاصة بك.

هل الخدمة مجانية

نعم، خدمة Google Voice مجانية للاستخدام العام. يمكنك الحصول على رقم هاتف افتراضي مجاني واستخدام معظم ميزات الخدمة بدون رسوم. ومع ذلك، قد تكون هناك تكاليف لبعض الخدمات الإضافية مثل إجراء المكالمات إلى الهواتف الخلوية أو الأرضية في بعض البلدان، ولكن تعتمد هذه التكاليف على الخدمة المقدمة والبلد الذي تجري فيه المكالمة.
  • المكالمات الدولية بأسعار معقولة: بالإضافة إلى الخدمات المجانية، يمكنك استخدام Google Voice لإجراء المكالمات الدولية بأسعار معقولة، مما يوفر عليك تكاليف الاتصال الدولي المرتفعة.
  • التوافق مع الهواتف الذكية: تتوفر تطبيقات Google Voice لأنظمة التشغيل iOS و Android، مما يسمح لك بالوصول إلى خدمة Google Voice وإدارة اتصالاتك من خلال هاتفك الذكي.
  • الرد الآلي وتسجيل المكالمات: يمكنك تعيين رد آلي مخصص للمكالمات الواردة إلى رقم Google Voice، وكذلك تسجيل المكالمات للاستماع إليها لاحقًا.
  • المزامنة مع Gmail و Google Calendar: يتيح لك Google Voice مزامنة جهات الاتصال والتقويم مع حسابك في Gmail و Google Calendar، مما يسهل التنقل بين التطبيقات والتواصل بفعالية مع جهات الاتصال.
توفر Google Voice مجموعة من الخدمات المفيدة والمتنوعة لإدارة الاتصالات الهاتفية بسهولة وبتكلفة منخفضة، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للأفراد والشركات الصغيرة لتحسين تجربة الاتصالات الهاتفية.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-