افضل 10 هدافين لعام 2023م


افضل 10 هدافين لعام 2023م

تعد كرة القدم لعبة شهيرة ومحبوبة حول العالم، ومن بين العناصر الأساسية التي تضيف إلى جاذبيتها وإثارتها هي الأهداف. ومنذ بداية الرياضة، تمتلك تسجيل الأهداف دائمًا مكانة خاصة في قلوب المشجعين واللاعبين على حد سواء.
تميز موسم 2023 بتسجيل الأهداف الرائعة من قبل عدد من النجوم العالميين في مختلف البطولات والبطولات الدولية. فقد شهد هذا الموسم تألق العديد من اللاعبين البارزين في مختلف الأندية والمنتخبات الوطنية، حيث تمكنوا من تسجيل أهداف مهمة وقيادة فرقهم لتحقيق الانتصارات والنجاحات.
في هذا السياق، سنستعرض أبرز الهدافين في موسم 2023 والذين تميزوا بتسجيل الأهداف بشكل متميز واستثنائي. سنلقي نظرة على الأداء الرائع لكل لاعب والأهداف التي سجلوها خلال هذا الموسم المميز، مما جعلهم يتصدرون قائمة أفضل الهدافين في عالم كرة القدم خلال عام 2023.
مع كون عام 2023 مثيرًا للاهتمام بشكل خاص لأنه بدأ مباشرة بعد نهائيات كأس العالم.

العاشر : ماورو إيكاردي (غلطة سراي) 36 هدفا

على عكس بقية اللاعبين في هذه القائمة، تمكن ماورو إيكاردي من تسجيل مكانه ضمن أفضل الهدافين لعام 2023 دون حتى التنافس مع منتخب بلاده. سجل الأرجنتيني كل أهدافه لصالح غلطة سراي، برصيد 31 هدفًا في الدوري التركي الممتاز. سجل إيكاردي أيضًا هدفين في دوري أبطال أوروبا، وثلاثة أيضًا في تصفيات دوري أبطال أوروبا! كما أحرز إيكاردي هدفًا في الكأس أيضًا، ليصل إجمالي أهدافه إلى 37 هدفًا في عام 2023.

التاسع : فانجيليس بافليديس (ألكمار واليونان) – 36 هدفًا

أحد الهدافين اللذين قاما بمعظم عملهما في الدوري الهولندي، حيث سجل فانجيليس بافليديس 27 هدفًا خلال نصف موسمين. الحصول على تسعة أهداف في نهاية موسم 2022/2023، ومضاعفة ذلك في نصف موسم الخريف. بالإضافة إلى ذلك، سجل المهاجم هدفين في الكأس لصالح ألكمار، وسبعة أهداف في الدوري الأوروبي. ولعب اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا تسع مرات مع اليونان حتى عام 2023، لكنه فشل في تسجيل أي هدف.

الثامن : محمد صلاح (ليفربول ومصر) – 36 هدفًا

ليس من المستغرب أن يكون أحد أفضل الهدافين في العقد الماضي وأحد أفضل الأجنحة ضمن أفضل 10 هدافين لعام 2023. رغم أنه فعل ذلك خلال نصف موسم 2022/2023 المخيب للآمال لليفربول. سجل صلاح ستة أهداف لبلاده، 24 في نصف موسمين من الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى جانب هدفين في الكأس، وهدف واحد في دوري أبطال أوروبا، وثلاثة في الدوري الأوروبي.

السابع : لاوتارو مارتينيز (إنتر والأرجنتين) – 37 هدفاً

يبدو أن لوتارو مارتينيز وصل إلى إمكاناته في سن 26 عامًا، مسجلاً أفضل أرقامه في التصويب على الإطلاق. تم تعزيز الأرجنتيني بفوزه بكأس العالم قبل عام 2023، حيث قاد مسيرة إنتر غير المتوقعة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. وإن كان بهدفين فقط، وهو ما كرره في دور المجموعات بالموسم التالي.
كان الدوري الإيطالي هو أرض الصيد الرئيسية لفريق إل تورو، حيث سجل 14 هدفًا في نزهة الشتاء/الربيع، و15 هدفًا في الصيف/الخريف. إلى جانب هدف واحد في كأس السوبر وثلاثة أهداف في كأس إيطاليا العادية، كان لاوتارو غزير الإنتاج مع إنتر. لدرجة أنه دخل قائمة أفضل الهدافين لعام 2023 دون أن يسجلوا مرة واحدة مع الأرجنتين! على الرغم من لعبه في ثماني مباريات، إلا أنه لعب واحدة فقط في مجملها.

السادس : سانتياجو جيمينيز (فينورد والمكسيك) – 40 هدفًا

أحد اللاعبين الذين احتفلوا بعام 2023 كان بالتأكيد سانتياغو جيمينيز. نجم صاعد، يبلغ من العمر 22 عامًا فقط، تألق جيمينيز مع فينورد. خاصة في الدوري الهولندي حيث جمع 32 هدفاً في عام 2023! وسجل خيمينيز هدفا واحدا في الدوري الأوروبي، واثنين في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وثلاثة أهداف في كأس هولندا أيضا. بينما قدم خيمينيز عاما مخيبا للآمال مع المكسيك، حيث لعب في 14 مباراة لكنه سجل هدفين فقط، وفي مواجهة منافسين أضعف عادة. ومع ذلك، يكفي أن يكون أحد أفضل الهدافين لعام 2023.

الخامس: روميلو لوكاكو (إنتر/روما وبلجيكا) - 40 هدفًا

في حين يبدو أن مسيرته قد شهدت تراجعًا كبيرًا، فقد عاد روميلو لوكاكو إلى الظهور مرة أخرى في عام 2023. ويرجع ذلك في الغالب إلى إنتاجاته الرائعة باستمرار مع بلجيكا، حيث سجل 14 هدفًا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية، بما في ذلك ثلاثية ضد السويد، ومباراة ضد السويد. أذربيجان.
كما مثل لوكاكو ناديين في عام 2023، أولًا إنتر، حيث سجل هدفين في دوري أبطال أوروبا في الطريق إلى النهائيات. برصيد تسعة أهداف في الدوري الإيطالي أيضًا، خمسة منها جاءت في آخر خمس مباريات لعبها. كما سجل لوكاكو هدفًا واحدًا في كأس إيطاليا لصالح إنتر.
بعد لم شمله مع جوزيه مورينيو في روما، سجل لوكاكو تسعة أهداف في الدوري الإيطالي أيضًا، وخمسة في مراحل مجموعات الدوري الأوروبي. يثبت أنه قادر على العمل بالتشكيل الصحيح وأنه كان أحد أفضل المعارين في صيف 2023.

الرابع : إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي والنرويج) - 50 هدفًا

وربما يكون من المفاجئ أن إيرلينج هالاند لا يتصدر قائمة أفضل الهدافين لعام 2023، فهو أفضل مهاجم بالإجماع لهذا العام. ومع ذلك فقد تباطأ قليلاً بسبب الإصابات في الجزء الأول من موسم 2023/2024. ومع ذلك، فإن جهوده في الدوري الإنجليزي لا تختلف كثيرًا، 15 هدفًا في الجزء الثاني من موسم 2022/2023 الحائز على اللقب، وأقل بهدف واحد فقط في بقية عام 2023، بإجمالي 29 هدفًا.
مع تسجيل إيرلينج سبعة أهداف في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا الفائز
واحد ثم خمسة في مراحل المجموعات بالموسم الجديد. مع ثلاثة أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي، هذه كل علاماته في عام 2023 الذي لا يُنسى للمدينة. كما سجل هالاند ستة أهداف مع النرويج، مما يعني أن رصيده مع النادي هو نفس رقم الرجل التالي في القائمة.

الثالث : كيليان مبابي (باريس سان جيرمان وفرنسا) – 53 هدفًا

لكي يأتي كيليان مبابي إلى عام 2023 بعد ركلة في الأسنان كانت بمثابة الهزيمة المثيرة في نهائيات كأس العالم 2022 أمام الأرجنتين، ولا يزال يواصل خطبته التهديفية - إنه عرض حيوي لتصميمه. خاصة بعد كأس العالم، واجه باريس سان جيرمان مباراة أخرى مخيبة للآمال في دوري أبطال أوروبا.
أثناء تمثيله لفرنسا، سجل مبابي 10 أهداف، منها أربعة في مرمى هولندا. شهد كأس فرنسا تألق مبابي مرة واحدة ولكن بشكل أعمى، حيث سجل خمسة أهداف في مباراة واحدة. ومع ذلك، فقد خيب كيليان بعض الشيء بعد مشاركته في ثماني مباريات في دوري أبطال أوروبا، وسجل ثلاثة أهداف فقط. كان الدوري الفرنسي بمثابة خبزه وزبدته، حيث سجل 34 هدفًا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.
وكان مبابي قريبًا من تكرار نجاحه منذ عام 2022 عندما كان ملك التقويم برصيد 56 هدفًا.

الثاني : هاري كين (توتنهام / بايرن ميونخ وإنجلترا) – 53 هدفًا

عند النظر إلى مباريات الأندية فقط، فإن هاري كين هو أفضل هداف لعام 2023. وقد فعل ذلك أيضًا أثناء تمثيل ناديين، توتنهام هوتسبر وبايرن ميونيخ. وعلى أساس صعوبات الدوري، حصل على إيماءة طفيفة متقدما على مبابي.
لا يعني ذلك أن كين بالكاد سجل لصالح إنجلترا، فقد فعل ذلك تسع مرات، ومرة ​​واحدة فقط في مباراة ودية. كل الباقي جاء في التصفيات الناجحة.
سجل كين 18 هدفًا في عامه التقويمي الأخير مع فريق THFC، 17 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهدف واحد في كأس الاتحاد الإنجليزي، لكنه اقتحم الدوري الألماني برصيد 21 هدفًا في الجزء الأول من موسم 2023/2024، وساعد في أربعة أهداف. أهداف دوري أبطال أوروبا للبافاريين.
وتمكن هاري كين من الحصول على الحذاء الذهبي غير الرسمي مرة واحدة في مسيرته، وكان ذلك في عام 2017 عندما سجل 56 هدفًا.

الأول: كريستيانو رونالدو (النصر والبرتغال) – 54 هدفاً

إلى حد بعيد، هو أكبر الهدافين سنًا في عام 2023، حيث يبلغ من العمر 38 عامًا. ومع ذلك، لا يزال كريستيانو رونالدو متعطشًا لتسجيل الأهداف أكثر من أي وقت مضى. من السهل أن نرى أنه مع كل احتفال، فإن صاحب الرقم القياسي لمعظم الأهداف الدولية ينهي أهدافه. يعد تصدر سباق التقويم لعام 2023 رقمًا قياسيًا آخر غزته الأسطورة الخالدة.
هذه هي المرة الرابعة التي يتصدر فيها كريستيانو قائمة الهدافين في العام الميلادي في مسيرته، بعد ذلك في 2015 (57 هدفًا)، 2014 (61 هدفًا)، 2013 (69 هدفًا)، و2011 (60 هدفًا).
وفي عام 2023، سجل رونالدو 10 أهداف للبرتغال في تصفيات اليورو، كما سجل 34 هدفا في الدوري السعودي على مدار موسمين. ولم يسجل سوى ثلاثة أهداف في دوري أبطال آسيا وهدف واحد في كأس الملك السعودي، وما منحه الفوز في 2023 هو مشاركة النصر في كأس العرب للأندية الأبطال حيث سجل ستة أهداف.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-