أغرب الأماكن في العالم

أغرب الأماكن في العالم
اغرب الأماكن في العالم

تتميز الأرض بتنوعها وثرائها الطبيعي، حيث توجد العديد من الأماكن الغريبة والمذهلة التي تثير الدهشة والفضول. فيما يلي قائمة بـ 20 من أغرب الأماكن في العالم.

تعد بعض الأماكن في العالم من أغرب المواقع التي لم يتوقع أحد وجودها. هذه المواقع الفريدة تشكل مفاجآت بسبب طبيعتها أو الظروف المحيطة بها.
تنوع الكرة الأرضية في مناظرها الطبيعية وظروفها المناخية أدى إلى وجود أماكن غريبة لا نظير لها. في هذا المقال سوف نتعرف على بعض من أغرب المواقع في أنحاء العالم مثل:

سنتعمق في كل موقع ونسلط الضوء على ما يميزه من ظروف طبيعية أو جغرافية أو مناخية غير عادية جعلت منه أحد أغرب الأماكن على كوكب الأرض.

  • بحيره النطرون في تنزانيا :

لونها الازرق الفاتح جعل منها بحيرة غريبة ، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من المعادن، مثل البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم. تقع البحيرة في منطقة صحراوية في شمال غرب تنزانيا، ويبلغ عمقها حوالي خمسة أمتار. تشتهر البحيرة بوجود طيور الفلامينغو، التي تتكاثر فيها بكثافة.تتمتع بمناخ استوائي وبيئة طبيعية غنية بالحياة الفريدة، تكثر حولها جزر بركانية صغيرة وتتوسطها جزيرة منوبا الضخمة ، تعد موطنا لأكثر من 250 نوعا من الطيور المائية ، لمكانتها الفريدة بيئيا وتنوعها الحيوي، تعد بحيرة النطرون واحدة من عجائب أفريقيا الطبيعية.

  • جزيرة الدمى في المكسيك :

 وهي جزيرة تقع في بحيرة تيتشوكو، وتشتهر بوجود مئات الدمى المعلقة في الأشجار، والتي يعتقد السكان المحليون أنها تحمي الجزيرة من الأرواح الشريرة.

  • شلالات الدم في أنتاركتيكا :

 تقع شلالات الدم في جزيرة برينس جورج في أقصى جنوب أنتاركتيكا. وسبب تسميتها بهذا الاسم هو لون مياهها التي تتدفق بسرعة من قمم الجبال الثلجية، حيث يكتسب لونها درجة حمراء قوية تجعلها تبدو وكأنها شلالات من الدم. لا يعرف السبب الدقيق وراء لون مياه شلالات الدم باللون الأحمر، لكن الافتراض السائد أنه يرجع إلى وجود بعض أنواع الطحالب والأوليات الدقيقة في الثلج، والتي تفرز صبغات حمراء عند ذوبان الثلوج. تشكل منظر شلالات الدم الحمراء الزاهية تناغماً غريباً ومريباً في قلب قارة مغطاة بالجليد نادراً ما يزورها الإنسان.

  • بحيره الهياكل العظمية في الهند

هنالك في الهند في مدينة جودبور في ولاية راجستان بحيرة جليدية. تشتهر البحيرة باحتوائها على آلاف الهياكل العظمية البشرية، التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر والسادس عشر. تُعد البحيرة وجهة شهيرة للسياح المغامرين، الذين يتوافدون عليها لمشاهدة هذا المزار الغريب.

بحيرة هيلير في أستراليا. 

هي احد أغرب المناطق في العالم على الإطلاق. وذلك للأسباب التالية: تقع البحيرة في وسط صحراء أستراليا القاحلة، فهي عبارة عن بقعة صغيرة من المياه الزرقاء الداكنة بين الرمال الحمراء. لون المياه الزرقاء اللافت يرجع إلى احتوائها على نسب عالية من البوراكس الذي يعطيها هذا اللون الفريد.

تكاد البحيرة أن تخلو من أي كائنات حية بسبب ارتفاع نسبة الملوحة والمعادن في مياهها، تتجمد حواف البحيرة في فصل الشتاء مكونة جدراناً من الجليد تضفي منظراً سحريا تعكس سماء أستراليا الزرقاء الواسعة في مياه البحيرة صورة مذهلة. بحيرة هيلر بمنظرها وظروفها الفريدة تعتبر إحدى أغرب معالم أستراليا الطبيعية.

  • بحيرة كارون في إيطاليا،

 وهي بحيرة ضحلة تتميز برمالها ذات اللون الأبيض الناصع، والتي تعكس أشعة الشمس مما يجعلها تبدو وكأنها بيضاء الثلج.

  • غابة الموت في كاليفورنيا :

وهي غابة تقع في صحراء موهافي، وتشتهر بوجود أشجار ميتة بيضاء اللون.

  • جزيرة كريسماس في المحيط الهندي: 

 تقع في خط الاستواء بالمحيط الهندي على بعد 360 كم جنوب غرب أستراليا سُميت بهذا الاسم لأنها اكتُشفت في يوم الكريسماس هي عبارة عن جزيرة صغيرة ذات شواطئ رملية بيضاء وغابات استوائية تعتبر مكانًا لتكاثر أربعة أنواع من أسماك القرش، منها قرش الحوت يتم تسجيل آلاف حالات تكاثر أسماك القرش فيها سنويا اعتبرت الجزيرة ذات أهمية تاريخية لملاحي البحارة ، جزيرة كريسماس تجمع بين الجمال الطبيعي والأهمية البيئية ما يجعلها واحدة من أغرب الجزر في العالم.

  • وادي الموت في كاليفورنيا :

 يعتبر أحد أكثر الأماكن حرارةً على وجه الأرض إذ تصل درجات الحرارة فيه صيفًا إلى ما يزيد عن 56 درجة مئوية يقع في أقصى شمال ولاية كاليفورنيا ضمن سلسلة جبال صحراوية قاحلة شبه مهجورة.
اكتشف فيه أقدم الأحافير البشرية في أمريكا الشمالية تعود لأكثر من 10,000 سنة ،يعيش فيه عدد من الكائنات والحيوانات التي تتكيف مع الظروف القاسية مثل الثعابين والعقارب يمتاز بمناظره الجميلة من صخور وودايات وشلالات في بيئة صحراوية قاحلة نادرة وادي الموت بظروفه القاسية وتاريخه الطويل يعتبر من أغرب مواقع كاليفورنيا على الإطلاق.

  • غابة تارانتولا في البرازيل :

 وهي غابة تتميز بوجود عدد كبير من العناكب السامّة.
جزيرة موريشيوس : وهي جزيرة تقع في المحيط الهندي، وتشتهر بوجود الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الفيروزية.

  • بحيرة كومبالا في إثيوبيا:

 وهي بحيرة تتميز بوجود نباتات عملاقة تنمو في مياهها.

  • مدينة البتراء في الأردن:

وهي مدينة أثرية تقع في الصحراء، وتشتهر بوجود بيوتها المحفورة في الصخر.

  • مدينة ريو دي جانيرو

 في البرازيل الموقع الاستثنائي ، تقع المدينة بين سلسلة جبال والبحر الأطلسي ما يتيح مناظر بانورامية رائعة ، شواطئ ريو تشتهر بشواطئها الرملية البيضاء الممتدة على طول الساحل ، جبل السوجرلو يعد أحد أشهر معالم المدينة وأكثرها تميزاً بتتويجه بالمسيح الفادي ، الحياة الليلية: تتمتع المدينة بحياة ليلية راقية ومتميزة في أحيائها ، المناخ الاستوائي يتمتع مناخ ريو بدرجات حرارة معتدلة على مدار العام ، تجمع ريو دي جانيرو بين الطبيعة والثقافة والتاريخ ما جعلها واحدة من أهم وجهات السياحة في العالم.

  • مدينة تاج محل في الهند:

 وهي ضريح تم بناؤه من أجل زوجة الإمبراطور المغولي شاه جهان، وتشتهر بجمالها المعماري.

  • مدينة بومباي في الهند:

 وهي مدينة تتميز بوجود العديد من المعالم السياحية الشهيرة، مثل قصر تاج محل ودار الأوبرا.

مدينة إسطنبول في تركيا:

 وهي مدينة تتميز بوجود العديد من المعالم السياحية الشهيرة، مثل المسجد الأزرق وقصر توبكابي.

هذه مجرد قائمة مختصرة من أغرب الأماكن في العالم، حيث يوجد العديد من الأماكن الأخرى التي تستحق الزيارة والاكتشاف.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-