استغلال المساحات الصغيرة في منزلك

استغلال المساحات الصغيرة في المنزل ،فن استغلال المساحات الصغيرة ،أفكار مبتكرة لاستغلال المساحات ،كيفية استغلال المساحات الصغيرة في الديكور ،ترتيب مساحات صغيرة داخل المنازل .

استغلال المساحات الصغيرة في منزلك

أكثر أفكار وحيل لتحقيق الترتيب والوظائف المتعددة

مقدمة:

تعتبر المشاريع الصغيرة في المنزل تتحدى بشكل مفاجئ منا، فقد تؤدي إلى زيادة كبيرة حول إمكانية تأثير هذه العناصر على العديد من الوظائف والوظائف. في هذه المقالة، سنقدم لكم مجموعة من الأفكار والحيل التي تمكنكم من تطبيقها وتوسيع نطاق المشاريع الصغيرة في منزلكم. لكي لا تفكروا في الأشياء، تنظيم المطبخ، والحمامات الجديدة، خاصة مناطق العمل المفضلة، المتزايدة.استغلال المساحات الصغيرة في منزلك

قائمة الأفكار المبتكرة.

  1. استخدم الأثاث الذكي للمنزل .
  2. تثبيت الرفوف لاستغلال للمساحات العمودية. 
  3. استخدم صناديق التخزين تحت السريرمن اساليب استغلال المساحات الصغيرة في المنزل .
  4. استخدم حوامل الأواني المعلقة في المطبخ.
  5. استخدم المناشف لتعريف الأشياء الإضافية في المطبخ.
  6. استخدم منظمات متعددة الأدراج في الأدراج.
  7. استخدم الأرفف العائمة في الحمامات.
  8. استخدم مرآة الحمام التفاعلية.
  9. استخدام المشابك أو الخطافات لتعليق البانيني في الحمام.
  10. استخدام الجداول المنزلية أو الرسومية القابلة للطي في مناطق العمل.
  11. استخدم الرفوف في مناطق العمل.
  12. استغلال المساحات العمودية لإنشاء لوحات مغناطيسية في مناطق العمل.

استخدم الأثاث متعدد الاستخدام

في العديد من المجالات الصغيرة في الآلاف، يعد الأثاث استخدام ذي الوظائف المتعددة أحد الحلول الذكية التكنولوجية. هذا النوع من يمتلك أثاثًا يقرأًا من تخزين ووظائف الوسائط في وحدة واحدة، مما يساعد في توفير المساحة ويمكن ترتيبها. فيما يلي بعض الأفكار الجديدة من الأثاث ذي الوظائف المتعددة:

  1. • سرير ذي الأدراج: استخدم السرير الذي يحتوي على أدراج تحته. يمكنك إلغاء هذه الأدراج لملابس، والبطانيات، والأغطية، وحتى الأحذية (فنّ استغلال المساحات الصغيرة) 
  2. • طاولة ذات أدراج: اختر طاولة سفرة أو طاولة قهوة تحتوي على أدراج. يمكنك استخدام الأدراج لسهولة المناديل، والملاعق، والشموع، وغيرها من الأشياء الصغيرة التي تحتاجها بشكل روتيني في غرفة المعيشة أو غرفة الطعام.
  3. • الكرسي ذو التخزين: اختر كرسيًا يحتوي على مقعد يمكن فتحه للوصول إلى مساحة تخزين الكرسي. يمكنك استخدام هذه المساحة لمساحة مخصصة، والوسائد الإضافية، والكتب، وغيرها من الأشياء التي ترغب في توفيرها بالقرب من المنطقة التي تجلس فيها.
  4. • الوحدة الجدارية ذات الوظائف التلقائية: استخدام وحدة التحكم تحتوي على أرفف وأدراج ومساحات العرض. يمكنك عكس هذه الوحدة لكتب، والديكورات، والأواني، وحتى لاستعراض الصور أو التحف الصغيرة. لذلك، يمكنك إلغاء المساحة العمودية في الجدران بشكل فعال.
  5. • طاولة المنزلقة: استخدام طاولة قابلة للتمديد تعمل باللمس كمكتب أو مساحة لتناول الطعام. يمكنك تحضير طعام أو تمديده حسب الحاجة. هذا النوع من الأثاث متوفر في مساحة الاستخدام ويمكنها اختيارها عند عدم استخدامها.

استخدام الأثاث ذي المهام المتعددة يعد استراتيجية فتوسع إلى أقصى حد من المساحات الصغيرة في المنزل. قم بتحليل البيانات الشخصية وتفضيلاتك في العثور على الوظائف الإضافية التي توفر الوظائف الإضافية في نفس الوقت. قد يكون البحث عن أثاث ذي تصميم مميز أيضًا والتي تساهم في جمالية لا مثيل لها بالإضافة إلى استخدامها للتخزين ووظائف الكمبيوتر.

تثبيت الرفوف لاستغلال المساحات العمودية.

يمكن أن يكون حلاً فعالاً للتجديد وتوفير تقليل القيمة. تثبيت الرف على الجدران العمودية يمكن أن توفر مساحة إضافية لعدد الكتب، والديكورات، والأغراض الضرورية، وحتى الأدوات. لاحقا فيما يلي بعض الأفكار لبدء من الأشجار العمودية تثبيت الرفوف:

  • رفوف الكتب: قم بتثبيت رفوف الكتب على الجدران التشكيلية في غرفة المعيشة أو غرفة النوم يمكنك ترتيب الكتب بشكل جميل وعملي لتوفير المساحة، مع سهولة الوصول إليها.. يمكنك أيضًا استخدام رف عرض الأشياء الزخرفية الأخرى لجزء من الكتب.
  • أرفف المطبخ: استخدم أرففًا معلقة في المطبخ لتخزين الأواني والأواني الزجاجية والأطباق. يمكنك تثبيت الرفوف على المناشف بسهولة من حيث سهولة الوصول إلى الأدوات وتحرير مساحة على إيران وفي الخزائن.
  • أرفف الحمام: قم بتثبيت أرفف في الحمام لترطيب والمنظفات والمستحضرات الصغيرة. يمكنك استخدام الرفوف العائمة فوق الشركات أو الملياردير لتحقيق مزيج من التخزين والديكور في الحمام.
  • رفوف المكتبة: في منطقة الدراسة أو مكتبك المنزلي، قم بتثبيت رفوف عمودية لتخزين الكتب والملفات والمستلزمات الأخرى. يمكنك ترتيب الحل بطريقة عادلة وتوفير مساحة أكبر للعمل.
  • رفوف الأحذية: قم بتثبيت رفوف خاصة بتخزين على الجدران المعدنية في تركيب الأحذية في المنزل أو داخل خزانة. يمكنك تنظيم منظم الأحذية بشكل فردي وتحرير مساحة المساحة.

يمكن أن يكون استخدام الرفوف على الجدران العامة أمرًا مفيدًا لتوفير مساحة في المنزل.

استخدم صناديق التخزين تحت السرير 

استخدام التخزين تحت البياض هو حلاً ذكيًا (يبدو فنّ استغلال المساحات الصغيرة صعب)  وتبدأ من مساحة الفارغة تحت البياض لتخزين الصناديق المنظمة والمناسبة. إليك بعض المستقبل من صناديق التخزين تحت السرير:

  1. • اختيار صناديق التخزين المناسبة: تريد اختيار صناديق تخزين تكون متاحة تحت مساحة مفتوحة وتتناسب مع المشاهير. يمكنك اختيار الصناديق الطويلة والمناسبة للتخزين تحت السرير والأشياء التي ترغب فيها.
  2. • التنظيم والتصنيف: قبل وضع العناصر في صناديق التخزين، يجب عليها وتصنيفها. يمكنك استخدام وسائل التخزين الصغيرة مثل علب التنظيم أو التسوق لفصل تنوعها بشكل أفضل داخل الثلاجة. وهذا يسهل العثور على العناصر عند الحاجة إليها لاحقاً.
  3. • العناية بالعناصر الهشة: إذا كنت تخزن هشة أو قابلة للكسر، قم بوضع صناديق بها ما يناسبها قبل وضعها في التخزين. يمكنك استخدام مواد التعبئة مثل الفقاعات البلاستيكية أو القماش المبطن لحماية الهشة من الصدمات والكسر.
  4. • وثيقة الهوية الخاصة بالخزانة: قم بمسح خزانة الملابس بشكل واضح وواضح لتعرف محتوياتها بسهولة. يمكنك استخدام الملصقات أو العلامات على محتوى كل صندوق. هذا سيسهل عليك استرجاع العناصر المطلوبة دون الحاجة إلى فتح جميع الحمامات.
  5. • ضمان السلامة: التأكد من تنظيف صناديق التطهير الخاصة بالأغراض المخزنة. يمكن أن تتراكم والأوساخ تحت السرير، لذا قم بتنظيف المساحة بشكل منتظم وتأكد من نظافة النظافة قبل وضع العنصر الموجود فيها.

يمكن أن يكون استخدام التخزين تحت السرير حلاً ممتازًا لتحسين مساحة التخزين في المنزل، وخاصةً العناصر التي لا تحتاج إليها بشكل متكام. قد يكون لديك سؤال أو ترغب في قراءة المعلومات؟

طريقة ذكية لتوفير مساحة 

وزيادة التنظيم بواسطة تثبيت لوحات مغناطيسية على المساحات العمودية في مناطق العمل

يعد تثبيت اللوحات المغناطيسية في مناطق العمل طريقة رائعة لاستغلال المساحات الخضراء وزيادة المساحة الإضافية للأشياء والأدوات المكتبية. إليكم بعض اللوائح من اللافتات المغناطيسية في مناطق العمل:

  • • تنظيم الأدوات: يمكنك استخدام لوحة مغناطيسية كمكان للأدوات المكتبية مثل المقاصف الصغيرة، وحامل القلم، والأدوات المغناطيسية. هذا يعطيك سطحًا نظيفًا تمامًا، حيث يمكنك العثور بسهولة على الأدوات التي تحتاجها.
  •   عرض الرسومات والملاحظات: يمكنك تثبيت ورق الرسم أو المفكرة على اللوحة المغناطيسية باستخدام المغناطيسات. يمكن أن يظهر هذا الوصول إليها أثناء العمل.
  • • إنشاء قائمة الإعدادات: قم بتثبيت ورقة كبيرة على اللوحة المغناطيسية وضبطها لإنشاء قائمة الخيارات اليومية أو الأسبوعية. يمكنك استخدام المغناطيسات المائية أو تنظيم الفئات حسب الطلب.
  • • عرض خرائط الجرافيك: قم بتثبيت البيانات أو التأثيرات الجرافيكية التي تحتاجها للإشارة إليها بشكل منتظم. يمكنك أيضًا استخدام المغناطيسات الملونة والنقاط المميزة.
  • • استخدام المغناطيسات الموضوعية: يمكنك استخدام المغناطيسات الموضوعية للتعاون والتفكير الإبداعي. قم بتثبيت الصور أو الأفكار الملهمة على اللوحة المغناطيسية لتشجيع الإبداع والتفكير الإبداعي.

يمكنك تثبيت اللوحات المغناطيسية في مناطق العمل بشكل فعال مما يتيح لك تنظيم المساحة بشكل فعال وتوفير مساحة العمل. تأكد من استخدام مغناطيسات قوية وآمنة طوال المدة ومستقرة على اللوحة المغناطيسية.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-