اكبر شركات ألعاب فيديو في العالم | صناع الترفية

اكبر شركات ألعاب فيديو في  العالم | صناع الترفية

اكبر شركات ألعاب فيديو في العالم

الجميع يحبون اللعب بالألعاب، ولكن هل تعرف عن الشركات التي تقف وراء صناعة هذه الألعاب؟ هل تعرف أيها هي أكبر شركة ألعاب في العالم؟ إذا لم تكن تعلم، فشاهد هذا الفيديو حتى النهاية، لأنني سأخبرك فيه عن أكبر 10 شركات ألعاب وألعابها الكبيرة والأكثر شهرة لهذا العام التي حققت أرباحاً ضخمة. لنبدأ الفيديو، ولكن إذا لم تكن قد اشتركت في Games of Gossip India بعد، فافعل ذلك لأنك ستستمر في الحصول على محتوى ألعاب مثل هذا هنا.

اولاً: سوني Sony))

سوني، التي بدأت في عام 1946 في طوكيو، اليابان، هي عملاق تكنولوجيا، وكذلك شركة ألعاب حققت إيرادات بقيمة 24 مليار دولار. مع مجموعتها الهائلة، إنها أكبر شركة ألعاب في العالم التي أطلقت النسخة الخامسة من جهاز PlayStation الخاص بها في عام 2020 ودفعت عالم ألعاب الكونسول إلى ارتفاع جديد. إنها تمتلك العديد من استوديوهات الألعاب إلى جانب PlayStation

مثل Naughty Dogs، Santa Monica، Guerrilla Games، وغيرها الكثير. تم نشر العديد من ألعاب الكتلة السينمائية مثل The Last of Us، Spider-man، Uncharted والعديد من الألعاب الناجحة الأخرى من قبل هذه الشركة.

ثانيًا : مايكروسوفت (Microsof):

هي ثاني أكبر شركة ألعاب في العالم، إلى جانب كونها أكبر شركة برمجيات صنعت أجهزتها الخاصة Xbox gaming consoles، وتمتلك أيضًا العديد من استوديوهات الألعاب مثل Mojang Studios، الذي طور لعبة Minecraft وهي أشهر لعبة فيديو في العالم. بسبب كل هذه الإنجازات،

أحدثت مايكروسوفت إيرادات تبلغ مليارات الدولارات في العام الماضي. أجهزة Xbox الخاصة بمايكروسوفت شائعة جدًا وتحقق أيضًا إيرادات جيدة من الألعاب السحابية. Forza Horizon، Halo، و Gears of War هي بعض من الألعاب الحصرية التي تعتبر جيدة جدًا، ولكن يمكنك لعبها فقط على Xbox وMicrosoft Windows.

ثالثًا : نينتندو - Nintendo

 هي شركة يابانية مع مكتبها الرئيسي في كيوتو تأسست في عام 1889 وهي واحدة من أقدم شركات الألعاب في العالم التي قدمت العالم إلى ألعاب الأركيد. هذه الشركة التي تبلغ من العمر 133 عامًا قدمت لنا ألعابًا مثل Tetris التي يجب أن يكون الجميع قد لعبها في الطفولة ما لم تكن عائلتك مثل عمة هاري بوتر.

حتى لو لم تكن قد لعبت Tetris، وكنت معجبًا بـ Pokemon ، فقد لعبت على الأقل سلسلة Pokemon أو سلسلة Mario الخاصة بهم، وإذا لم تكن كذلك، على الأقل سمعت بهم. إذا تحدثنا عن إيراداتها من الألعاب، فإنها حققت مجموعة ضخمة قدرها 15.3 مليار دولار العام الماضي من أجهزة الألعاب الخاصة بها Nintendo Switch

واللعبة الأكثر مبيعًا Pokemon Legends Arceus. وهي ثاني أكبر شركة في اليابان بعد سوني.

رابعاً : تينسنت Tencent Holdings Limited

هي شركة ألعاب صينية ثورية في مجال ألعاب الهواتف المحمولة في عام 2018 مع PUBG MOBILE وحققت إيرادات من الألعاب تقدر بحوالي 14 مليار دولار. إنها أيضًا مساهم في شركات كبيرة حول العالم ولهذا السبب هي واحدة من أعلى الشركات الربحية.

خامسًا : Activision Blizzard

 بدأت Activision Blizzard في عام 2008 في الولايات المتحدة مع Activision و Blizzard merch.

إن هاتين الشركتين هما من أفضل شركات الألعاب في العالم. طورت Blizzard لعبة Overwatch التي أحبها اللاعبون كثيرًا وكانت لعبة Call of Duty لشركة Activision قائمة على قلوب اللاعبين لمدة عقدين من الزمن. لذلك تستحق هذه الشركة مكانها في هذه القائمة. حققت هذه الشركة إيرادات ضخمة من الألعاب بلغت 8 مليارات دولار، وكانت أكثر الألعاب ربحًا في هذا السياق هي لعبة Call of Duty Vanguard.

سادسا: Electronic Arts   

هي شركة ألعاب تأسست في الولايات المتحدة في عام 1982. إذا تم التفكير في سباق السيارات والرياضات والأكشن معًا، فإن اسمًا واحدًا فقط يتبادر إلى الذهن. لقد أخذت اللعب إلى مستوى جديد تمامًا ذلك بسبب رسومها البيانية وتجربة المستخدم. قدمت لنا EA ألعابًا نوستالجية مثل Need For Speed و Star Wars. كما قدمت للاعبين سلسلة شهيرة مثل FIFA.

على الرغم من أنها واحدة من أكثر الشركات التي يكرهها البعض، يمكننا التحدث عنها لاحقًا. وإذا تحدثنا عن الإيرادات، فقد حققوا 5.6 مليار دولار في العائدات.

سابعًا: Epic Games

من لا يعرف اسم Epic Games؟ أي شخص يلعب لعبة GTA 5 بشكل رسمي مجانًا حصل عليها من متجر Epic Games ويعرف هؤلاء الأشخاص أيضًا بمحرك Unreal Engine ولابد أنك قد سمعت عن Fortnite، وهي أفضل لعبة رويال في العالم تم صنعها أيضًا بواسطة هذه الشركة التي هي شركة أمريكية تأسست في عام 1991.

لقد ثبتت ككيان مربح للغاية في عام 2021 مع ألعاب Fall Guys و Fortnite المفضلة للاعبين وحققت إيرادات تزيد عن 1 مليار دولار، وجاءت أغلب مبيعاتها من Fortnite Save The World.

ثامنًا:   Take-Two Interactive  

هي شركة أمريكية تأسست في عام 1993. تحتل العديد من الاستوديوهات، وأكبرها هما Rockstar Games الذي قدم لنا ألعابًا مثل GTA و Red Dawn Redemption، والآخر هو 2K الذي قدم لنا ألعابًا مثل WWE و NBA. بسبب هذه الألعاب، كانت إيراداتها العام الماضي تقريبًا 3 مليارات دولار، وكانت لعبة NBA 2K22 الأكثر ربحًا في العام الماضي. لقد اشترت مؤخرًا Zynga ولكن سيستغرق عام آخر لعكس تلك الأرقام.

تاسعًا:  Ubisoft Entertainment

تأسست في عام 1986 في فرنسا وقدمت لنا العديد من الألعاب المدهشة لسنوات عديدة في صناعة الألعاب مثل Watch Dogs، Assassin's Creed، و FarCry والتي اشتهرت على مستوى العالم بسبب قصصها ورسوماتها. حققت إيرادات تزيد عن 2 مليار دولار، وكانت أحد المصادر الرئيسية لها FarCry 6.

عاشرًا : Bandai Namco

تأسست Bandai Namco في طوكيو في عام 2006 وقدمت لنا بعض الألعاب المذهلة والتي تثير الحنين مثل Dragonball و Pac-man. Bandai Namco هي إحدى أفضل شركات الألعاب وأعلى الشركات الربحية في العالم ولهذا السبب تأتي على قائمة أفضل 10 وكانت إيراداتها العام الماضي 2 مليار دولار، وجاءت الأرباح الرئيسية من الجزء الثاني من سلسلة Little Nightmares و Little Nightmares 2، وفي هذا العام أصبحت أيضًا ثالث أكبر شركة ألعاب في اليابان.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-